هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

دراسة علمية لمثخنات الصابون السائل...عايز أتقل الصابون لكن خايف من السرطان .. أرجو المساعدة ؟؟

كاتب الموضوعرسالة
يمان صفريني
رائد روحي
رائد روحي
يمان صفريني

دراسة علمية لمثخنات الصابون السائل...عايز أتقل الصابون لكن خايف من السرطان .. أرجو المساعدة ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: دراسة علمية لمثخنات الصابون السائل...عايز أتقل الصابون لكن خايف من السرطان .. أرجو المساعدة ؟؟   دراسة علمية لمثخنات الصابون السائل...عايز أتقل الصابون لكن خايف من السرطان .. أرجو المساعدة ؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 3:39 pm

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

كيف حال الجميع وأرجو أن يكون الجميع فى أفضل وأتم صحة بعون الله

أنا والله احترت فى مسألة تتقيل الصابون بسبب ان مكونات كتيرة من مواد التتقيل بسمع انها بتسبب السرطانات والعياذ بالله على المدى الطويل ... ومش بس كده ده فى بعض المواد اللى بيقال عنها انها تحتوى على سم للأعصاب !! مثل

PolyAcrylamide
وهى فى حد ذاتها لايوجد منها خطورة ولكن يتواجد مع هذه المادة مادة اخرى وهى الـ unpolymerized acrylamide وهى تعتبر مادة خطيرة وسامة للأعصاب.

سؤالى هنا للمختصين فقط : متى تتواجد هذه المادة الخطيرة مع المادة العادية .. يعنى لو اشتريت PolyAcrylamide عادى من السوق ازاى اعرف ان المادة الخطيرة دى موجودة فيه ولا لأ ؟؟؟

Silicate
طبعا بالنسبة لهذة المادة أنا محتار فيها جدا ... على الرغم من أنها مادة خطيرة جدا بسبب تواجد مادة الاسبستوس فيها وفى حالة استنشاقها بيؤدى الى العديد من الامراض التنفسية واخرها سرطان الرئة .... و عند ملامسة غبار هذه المادة للجلد بشكل مستمر ممكن يسبب جفاف او تحسس لها.
لكن احنا بنضيف هذه المادة للمياة .. يعنى بالنسبة للعميل مش هيستنشقها ابدا ولا هيلمس غبارها بل هتضاف بشكل بسيط الى كمية كبيرة من المياة

سؤالى هنا للمختصين فقط : أين الحقيقة فى هذا الكلام ؟؟ وهل هذه السيليكات الضارة هى نفس السيليكات التى تستخدم فى الصابون ؟

عند البحث فى الانترنت:
وجدت بعض المواد الاخرى المثخنة مثل:
1- Ciba sclcare sc 81
2- polyethylene gkycol

فإيه رأيكم فيها ؟

وعموما هل يوجد مواد مثخنات أخرى أمنة على الانسان يمكن استخدامها فى صناعة الصابون ان شاء الله

شكرا لكم جميعا واسف على الاطالة وارجو الرد بشكل مستفيض ان شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دراسة علمية لمثخنات الصابون السائل...عايز أتقل الصابون لكن خايف من السرطان .. أرجو المساعدة ؟؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يا كيماويين ....كيف يتم تصنيع الصابون (حسب الطريقه البارده)
» من يعرف بهذا الموضوع فل يقدم المساعدة
» ماهي الطريقة الناجحة في الإبداع في دراسة الهندسة الكيميائية؟؟؟؟